أخصائى نفسى فى مدرستى



انضم إلى المنتدى ، فالأمر سريع وسهل

أخصائى نفسى فى مدرستى

أخصائى نفسى فى مدرستى

هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.
أخصائى نفسى فى مدرستى

استشارات وردود نفسية اجتماعية عامة ومشكلات سلوكية وتربية نفسية

هل تقدر المرأة على أن تعيش بدون رجل
الاخصائى النفسى

    متى بدأ عمل الإخصائى النفسى؟

    أمير الصاوى
    أمير الصاوى
    Admin


    عدد المساهمات : 151
    تاريخ التسجيل : 06/03/2010
    العمر : 45

    متى بدأ عمل الإخصائى النفسى؟ Empty متى بدأ عمل الإخصائى النفسى؟

    مُساهمة من طرف Ø£Ù…ير الصاوى الخميس 7 أكتوبر - 15:29




    بدأ عمل الأخصائي النفسي بالمدارس منذ سنوات عديدة قد تزيد علي الخمسة عشر عاما حيث كانوا قبل ذلك مكتفين بالأخصائي الأجتماعي فقط .

    ما هى طبيعة عمل الاخصائى النفسى؟


    يقوم الأخصائي النفسي بمساعدة الطالب لفهم ذاته , ومعرفة قدراته والتغلب علي مايواجهه من صعوبات ليصل الي تحقيق التوافق النفسي والتربوي والأجتماعي والمهني لبناء الشخصية السوية وذلك عن طريق

    · الفحص والارشاد النفسي.

    · الاستشارات النفسية .

    · التدخل العلمي ( التشخيص والعلاج) .

    · تنمية الأمكانات البشرية.

    · التوجية التربوي والتعليمي .

    · تقويم البرامج التربوية والعلاج.

    الحالات التى يعالجة الاخصائى النفسى


    جميع الحالات النفسية داخل المدرسة مثل :

    · التأخر الدراسي .

    · الغياب .

    · الخجل .

    · العنف والعدوان .

    · حالات الأنطواء .

    · الحالات السيكوباتية .

    · الغضب .

    · النظافة

    على الاخصائى النفسى الالتزام بما يلى

    1. الأقتناع بأهمية دوره في المجتمع وخطورتة أيضا .

    2. الحرص علي النمو والتطور المهني المستمر بالأطلاع علي كل جديد في مجال الخدمة النفسية من أدوات ومقاييس وأختبارات وأساليب وبرامج أرشادية .

    3. الألتزام بالميثاق الأخلاقي لمهنة الأخصائي النفسي .

    مهام ومسئوليلت الاخصائى النفسى:
    1. المهمة الرئيسية : العمل علي توفير فرص النمو المتكامل للتلاميذ ذوي الأحتياجات الخاصة .

    2. المهام الفرعية : المشاركة في عملية التقييم الشامل للتلميذ للتعرف علي امكاناته ووجه القصور وذلك عن طريق المقابلة مع التلميذ وولي الأمر ومصادر البيانات الأخري المتاحة .

    3. إجراء الأختبارات المناسبة والمقننة محليا لقياس الذكاء والشخصية والميول المهنية بهدف الوقوف علي نقاط الضعف والقوة في شخصية التلميذ وبناء برامج خاصة لكل تلميذ .

    المشاركة في اختبار وتخطيط البرنامج الفردي او الجمعي المناسب لكل تلميذ وتنفيذه

      الوقت/التاريخ الآن هو الجمعة 26 أبريل - 5:19